Skip links

كافد يتعاقد مع شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة لتوفير أحدث خدمات الاتصالات بالمركز

كافد يتعاقد مع شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة لتوفير أحدث خدمات الاتصالات بالمركز

Updated 21 February 2024

المملكة العربية السعودية، الرياض، xx 2024: أبرمت شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله امالي اتفاقية تعاون مع شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة (ACES). ويهدف هذا التعاون، الذي وقعه الرؤساء التنفيذيون لكلا الطرفين خلال الدورة الثانية لمنتدى صندوق الاستثمارات العامة للقطاع الخاص في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، إلى تصميم وتركيب وتشغيل وإدارة المعدات اللازمة لتعزيز شبكات الاتصالات داخل المباني في مركز الملك عبد الله المالي (كافد) تحت مبدأ المستضيف المحايد. وتنص الاتفاقية على توفير أحدث خدمات الاتصالات المتنقلة للمقيمين والزوار بالمركز من خلال الاستثمار في حلول التغطية الداخلية للمباني المعتمدة على نظام الموزع الهوائي الجديد الذي يدعم جميع مشغلي شبكات الهاتف المحمول الحاليين في المملكة باتباع أحدث التقنيات.

ويعد كافد المحرك الأساسي لطموحات الرياض الاقتصادية وهو أكبر منطقة أعمال متعددة الاستخدامات حاصلة على شهادة LEED البلاتينية في العالم، والذي تمتلكه وتديره شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وتضمنت الاتفاقية ضرورة اعتماد واستخدام الشركة لأحدث التقنيات والأجهزة في مباني كافد بما في ذلك الطوابق السفلية والمصاعد، مع توفير نظام الموزع الهوائي الذي يعمل على تقوية شبكة الهاتف المحمول داخل المباني لاسيما في حالة ضعف أو انعدام الشبكة في الطوابق تحت الأرضية وفي المباني الضخمة وناطحات السحاب. ويساعد هذه النظام على ربط الشبكة الداخلية بالمباني بالشبكة الرئيسية وهو ما يعمل على سرعة واستمرار الشبكة ويعزز استقرار وجودة الاتصال الذي يساهم في نقل البيانات بسرعة وجودة فائقة، مما ينعكس بشكل إيجابي على الإنتاجية وتحسين بيئة العمل داخل مباني كافد بوصفه وجهة أعمال وأسلوب حياة حضرية وعصرية تلتزم بتقديم أحدث بنية تحتية للزوار والمستأجرين والمقيمين.

كما ستوفر شركة (ACES) الاتصالات اللاسلكية المتنقلة LTE و5G والتقنيات المستقبلية، حيث تضمن هواتف الجيل الخامس بسرعة عالية في الانترنت

وتعليقًا على الاتفاقية قال الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي جاوتام ساشيتال: “في عصر يحدد فيه الاتصال العالمي نبض الحياة العصرية، فإن تعاوننا مع ACES يدفع رؤية كافد بصفته وجهة أعمال وأسلوب حياة متعددة الاستخدامات نحو آفاق غير مسبوقة. تلعب الاتصالات دورًا حيويًا لنمو ونجاح الأعمال، لذا نحرص دائمًا على توفير بنية تحتية متقدمة داعمة لرواد الأعمال وتُسهل حياة المقيمين والزوار، وتمنحهم بيئة عصرية وجودة حياة عالية”.

حيث تعتبر شركة أنظمة الاتصالات والكتزونيات المتقدمة (ACES) الشركة الرائدة في مجال الاستثمار في البنية التحتية الرقمية تحت مبدأ المستضيف المحايد حيث كانت من أوائل الشركات التي قدمت خدماتها لمجموعة مشاريع ضخمة داخل المملكة وخارجها.

وقد أعرب الرئيس التنفيذي لشركة (ACES) الدكتور أكرم بن عبدالرحيم  أبو راس، عن سعادته بالاتفاقية، وأكد على أن الشركة ستعمل جاهدة على توفير أحدث الحلول التقنية والذكية لخدمات الهاتف المحمول لجميع المشغلين في مركز الملك عبد الله المالي (KAFD)، وتقديم هذه الخدمات بسرعات فائقة

كما وأكد الرئيس التنفيذي للتقنية الدكتور خالد بن عبد العزيز المعشوق على التزام الشركة  الدائم  لاختيار التقنيات المتطورة التي تضمن جودة الخدمة للعميل واستمرارها حسب المعايير الدولية المعمول بها في

يُشار إلى أن “كافد”، الوجهة الرئيسية للأعمال وأسلوب الحياة في المنطقة، يعتبر واحدًا من أبرز المراكز استدامة في العالم، ويسعى بثبات لتحقيق رؤيته الطموحة من خلال توفير بيئة حضرية عالية الجودة وأسلوب حياة متطور للأعمال والمقيمين والزائرين على حد سواء، وذلك بما يتوافق مع برنامج جودة الحياة ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وأهدافها التي تتضمن تعزيز القدرة المعيشية والتنافسية لمدن المملكة.

-انتهى-

Leave a comment